الفرق بين قهوة اليوم و v60

الفرق بين قهوة اليوم و v60 يتم الآن طلب القهوة و V60 بشكل متكرر في معظم المقاهي و ربما تكون قد استفسرت عن التمييز بين v60 وقهوة اليوم وكان هناك فرق بينهما أم لا، فهم جميعًا مجرد قهوة سوداء حيث تقدم لقهوة لمؤسسات إصلاحًا سريعًا  ويستمتع الكثير من الناس بشرب هذه القهوة، وطلبها بسرعة، والتقاطها من المتجر حيث يتم تصنيعها بشكل متكرر للطلب.

الفرق بين قهوة اليوم و v60

قهوة اليومv60
قهوة اليوم أقل تكلفة من V60 بسبب المعالجة المتقدمةيتم تحضير الإسبر سو عن طريق تمرير الماء بسرعة عبر حبيبات القهوة اللينة  و من ناحية أخرى، يتم صنع القهوة المفلترة عن طريق سكب الماء الساخن على القهوة المطحونة
يتم الاحتفاظ بحرارة القهوة إما بواسطة حاملات القهوة بعد التحضير أو بواسطة نفس الأداة المصنعة مع القهوة اليوم والتي تحافظ على حرارة القهوة.يتم تخمير القهوة المفلترة باستخدام وصفة مصممة خصيصًا لتلك القهوة من أجل إنتاج القوة والاستخراج الذي يكشف بشكل أفضل عن تعبيرها المميز.
يتم صنع  قهوة اليوم عن طريق الجمع بين الإسبر يسو والماء الساخن و لا توجد توصيات معينة حول كمية الماء الساخن للاستخداميمكن أن تختلف النتائج بشكل كبير اعتمادًا على القهوة المستخدمة أصلها وتنوعها وطريقة معالجتها.
يختلف تركيز القهوة وفقًا لتفضيلك ويتم تحديده من خلال كمية الإسبر يسو المستخدمة وكذلك كمية الماء المستخدمة.يضيف أنه يمكنك تغيير نكهة القهوة عن طريق ضبط النسب وطرق التحضير ولا توجد تفاصيل.
يجادل البعض بأن نسبة الإسبر يسو إلى الماء هي 1:2، والأمريكاني العادي هو مثال على 34 جرامًا من الإسبر يسو و 68 مل من الماء الساخنعلى الرغم من أنه يمكن تناوله مع الحليب، إلا أن الوصفة أو النسبة المطلوبة لتصفية القهوة تغطي عادةً النكهات الأكثر حساسية للقهوة.
لكن البعض الآخر يفضل أمريكانيو أقصر من 1:1، والذي يحتوي على نفس الكمية من الماء والإسبر يسو.  و المعدات المستخدمة في صنع القهوة لها تأثير على نكهتها ويمكن استخدام AeroPress و V60 و Kalita وغيرها من الأجهزة المماثلة لصنع قهوة ستحصل في النهاية على قهوة مختلفة إذا كنت تستخدم معدات مختلفة.
في الواقع، اعتمادًا على شدة قهوة الإسبر يسو وتفضيلات العملاء، قد تستخدم المقاهي نسبة عالية تصل إلى 1:15.
تقول أسطورة أمريكية شهيرة ولكنها غير مؤكدة أن بارسيتا الإيطالي اخترعها للجنود الأمريكيين خلال الحرب العالمية الثانية.
كان الإسبر يسو العادي مريرًا وقويًا للغاية بالنسبة لتفضيلات الجنود، حيث اعتادوا على شرب القهوة في المنزل.
لتزويدهم بالقهوة التي تناسب أذواقهم، قام عمال صناعة القهوة بتخفيف الإسبريسو بالماء الساخن.

قهوة اليوم

الفرق بين قهوة اليوم و v60 حيث يتم صنع  قهوة اليوم عن طريق الجمع بين الإسبر يسو والماء الساخن و لا توجد توصيات معينة حول كمية الماء الساخن للاستخدام.

إسبريسو V60

تظهر هذه الأداة فاعلية نكهات القهوة وقوام القهوة  واحدة من أفضل الأدوات لصنع القهوة  ويتم تصفية القهوة باستخدامه

  •  وتحتوي الأداة على مطبات تسمح قطرات القهوة المصفاة بالتدفق من خلالها 
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتيح إطلاق الهواء والغازات المهدرة
  •  بما في ذلك غاز ثاني أكسيد الكربون المنتج أثناء تحميص القهوة و هذا الغاز يعطي القهوة نكهة غير سارة.

أفضل طريقة لصنع قهوة V60

يختلف إنتاج القهوة V60 في المقاهي ليس فقط من حيث نسبة الريشيون المستخدمة، ولكن أيضًا لأنها مصنوعة حسب الطلب، مما يجعلها أغلى من القهوة الحالية و عملية الإعداد تتطلب يستغرق إعداد كل طلب القليل من الوقت والجهد، ويمكن لشخص أو شخصين فقط مشاركة الكميات الصغيرة من القهوة (لا تزيد عن 30 جرامًا).

أفضل طريقة لصنع قهوة اليوم

يتم تحضير قهوة اليوم باستخدام جهاز كبير يمكنه تحضير ما يصل إلى 250 جرامًا من القهوة في كل مرة، ونسبة التحضير (Riccio) المستخدمة وفقًا لنوع القهوة والوصفة المناسبة، بحيث تصبح الصورة أكثر وضوحًا، على سبيل المثال إذا وضعنا 250 جرامًا من القهوة في فنجان ويتم تحضير قهوة اليوم بكميات كبيرة وجاهزة للطلب والتسليم السريع وهذا كثير من القهوة، ووفقًا للعلماء، يستغرق التحضير من 4 إلى 6 دقائق.

إجراءات تخمير أنواع القهوة المختلفة

مقارنة بين قهوة اليوم و v60 ارتبطت أصناف التحميص الداكنة تاريخيًا بالاكسبريس، بينما تُستخدم أنواع التحميص الأخف عادةً تصفية القهوة  ومقارنة بين قهوة اليوم و v60 وهناك بعض الأشياء الإضافية التي يجب مراعاتها عند صنع القهوة

  • معظم المقاهي ستفشل في إنشاء أمريكانيو مع إسبر يسو منزلها ومع ذلك، يدعي أنه عندما يتعلق الأمر بالقهوة، فإن المقاهي قد تحتوي على قائمة طعام ويمكن للعملاء الاختيار من بينهم، مما يوفر مجموعة أكبر من المهارات.
  • عندما يطلب العميل، يقوم المقهى كثيرًا بتغيير الصيغة المعتمدة على القهوة التي يستخدمها، ولكنه يقدم دائمًا مشروبًا متسقًا بالحجم.
  • يمكن للقهوة السائلة أن تظهر بشكل أفضل الخصائص الأكثر واقعية للقهوة.
  • يوصى بالقهوة v60 قد تحتوي هذه القهوة على حموضة أقل قليلاً، مما يسمح لك بتذوق النكهات الشبيهة بالشاي والقهوة الحلوة مفضلة الإسبر يسو
  • قهوة بنكهة الشوكولاتة وغالبًا ما يختار المحترفون القهوة البرازيلية أو الكولومبية أو الإثيوبية.
  • من الصعب توحيد وتنظيم قهوة أمريكانيو يعد Espresso أحد أكثر أنواع القهوة تحديًا في صنعه بشكل جيد وموثوق.
  • إنه إجراء تخمير متقلب، ولا يتحكم فيه  كثيرً يمكننا صنع نفس المراحل البشرية قدر الإمكان وصنع إسبر يسو مختلف تمامًا.
  • تساهم درجة الحرارة والرطوبة وعبء العمل ونظافة الآلة ومجموعة متنوعة من العناصر الأخرى في نكهة الإسبر يسو
  •  حتى بين أعظم المتخصصين في صناعة البن في العالم، ينتج عن ذلك نتائج متباينة على نطاق واسع.
  • سيكون من المستحيل ما لم نستخدم الآلات الأكثر تقدمًا لمساعدة جهودنا
  • من ناحية أخرى، سيكون لدى صانع القهوة تحكم أفضل في عملية الإسبر يسو والتخمير إذا استخدم آلة إس برسو بتقنية الكشف عن نمط التدفق.
  • في حين أن تخمير القهوة المصفاة v60 قد يولد تناقضات، إلا أنها عملية تخمير أكثر تحملاً بشكل عام.
  • المنتج النهائي له تركيز أقل بكثير (حوالي ثمانية إلى عشرة أضعاف تركيز أقل من متوسط جرعة من الإسبر يسو).

أسئلة وأجوبة تتعلق بالفرق بين قهوة اليوم و v60

ما هي معدات تحضير قهوة اليوم؟

تأتي معدات القهوة الكبيرة اليوم في مجموعة متنوعة من التكوينات، يمكنك ضبط درجة الحرارة ومعدل هبوط المياه، ويمكن تغذية بعضها بالماء دون الحاجة إلى تعبئتها في كل مرة، ومميزات آلة التحضير ما يلي:

  • آلة تخمير القهوة وأشهرها آلة تخمير القهوة FETCO.
  •  تحتوي هذه الآلة على العديد من الميزات، بما في ذلك القدرة على التحكم في درجة حرارة الماء وتخزين وصفات متعددة لتحضير بالداخل وتغذية المياه.
  •  يمكنك أيضًا استخدام المرشحات الكبيرة للجهاز أثناء تحضير القهوة.
  • فائدة هذه الدقة واحدة من أفضل الأدوات للاستخدام التجاري هي الآلة المستخدمة في عملية استخراج القهوة.

هل هناك فرق بين قهوة اليوم و v60؟

نعم هناك فرق بين قهوة اليوم و v60 حيث يمكن التمييز بين المشروبين واضح ومباشر  تتشكل القهوة اليوم عن طريق الإسبر يسو، في حين يتم إنشاء القهوة v60 عن طريق عملية تخمير مميزة تمامًا وقد يعتقد بعض الأشخاص الذين لديهم خبرة قليلة في القهوة أنهم متماثلون و نتيجة لذلك، إذا دخل المستهلكون المقهى الخاص بك وبدا أنهم في حيرة من أمرهم بشأن الفروق بين المشروبات، فقم وتثقيفهم.

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن مقارنة بين قهوة اليوم و v60 و أنواع القهوة المختلفة  وإجراءات تخمير مختلفة و أفضل طريقة لصنع قهوة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى