الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم

الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم أن عالم العطور تتميز بالكثير من الأسرار التي يتم اكتشافها يوماً بعد يوم حيث يتم مزج العديد من الروائح مع بعضها البعض حتى يتم اكتشاف عطر جديد، وهناك العديد من الأشخاص يبتكرون العديد من الروائح التي تسجل بأسمه ولا يستطيع أي شخص أخر استخدامها ونذكر لكم اليوم الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم.

الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم

الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم كبير وهو اختلاف النسب والمكونات والخاصة بالعطور الموجودة في الأسواق، وهناك العديد من الأشخاص يتعجبون كثيراً لوجود البرفيوم والتواليت الخاصين بماركة برفان واحدة، والفرق بين عطر تواليت وبرفيوم هي التالي:

وجه المقارنةعطر تواليتبرفيوم
نسب التركيزلا تتعدى 4 إلى 10%من 20%إلى 40%
مدة الصلاحيةضعيفة وتتلاشى بسرعة            من 6 إلى 8 ساعات
أفضل الأنواعVera wang princessClinique happy
الرائحة غير مركزةمركزة
تاريخ الصلاحيةمدة طويلة دون أن يفسدمن 3 إلى 5 سنوات

افضل انواع البرفيوم 

هناك العديد من الأنواع العديدة الخاصة بالبرفيوم الموجودة على مستوى العالم ومنها:

  • Clinique happy والذي يتميز برائحته الخفيفة المنعشة ويتكون من مزيج من الحمضيات المتمثلة في الجريب فروت الأحمر الياقوتي وزهرة الزفاف والذي يتناسب مع فصل الصيف والربيع.
  • Chanel coco mademoiselle والذي يعتبر من الأنواع القوية المتميزة براحة البرتقال والباتشولي والورد التركي ويتميز بدوام رائحته على مدار اليوم والذي يكون مناسباً لجميع الأعمار.
  • Michael kors very Hollywood والذي يتميز برائحة اليوسفي والتوت والبرغموت مضاف إليه الجاردينيا ويتميز بالرائحة الحمضية.
  • Calvin klein euphoria و الذي يتكون من التفاح الياباني والورد مع العديد من الأوراق الخضراء والأوركيد الأسود بالإضافة إلى العنبر والبنفسج الأسود مضاف له الأخشاب الحمراء ويتميز برائحة الفواكه الغريبة والأزهار الجذابة.

أفضل أنواع التواليت

هناك العديد من أنواع التواليت المتواجدة في الأسواق وعلى مستوى العالم بأكمله والتي منها :

  • Vera wang princess والذي يتميز بمزيج من الأزهار الشرقية بالإضافة إلى التفاح واليوسفي والذي يتناسب مع الكثير من الفتيات والسيدات.
  • Versace bright crystal والذي يتميز بالعديد من الأزهار واللوتس مع العديد من المكونات مثل العنبر والمسك والذي يكون مناسباً لجميع فصول السنة.
  • Davidoff cool water والذي يعد مزيج من البطيخ والأناناس ويعتبر من الأنواع المنعشة المناسب لفصل الصيف والربيع.
  • Elizabeth arden red door والذي يتميز بمزيج من أزهار الزنبق والياسمين مع خشب الصندل والذي يناسب المرأة الناضجة وخصوصاً في التنزه المسائي.

الوقت المناسب لاختيار البيرفيوم

يعتبر البرفيوم أحد أفضل العطور المتميزة التي تبقى لفترة طويلة على الجسم على عكس التواليت وذلك بسبب كمية الماء والزيت التي تعتبر من مكوناته، والتصاق الزيت على الجلد فترة أطول مع الاحتفاظ بالرائحة القوية لفترة تدوم.

تقوم المكونات الخاصة بالبرفيوم بالتبخر مثل الحمضيات وروائح الأزهار الحساسية على عكس المسك والروم المتواجد في التواليت والذي يعتبر أكثر قوة عن الأخر.

الوقت المناسب لاختيار التواليت

يمكن استخدام التواليت للرش على الملابس حتى يتم ضمان ثبات الرائحة الخاصة به وذلك لأن الأقمشة تعمل على الحفاظ على رائحة العطر فترة أطول، وذلك بسبب قلة نسبة الزيوت الموجودة في التواليت.

تلعب الجودة الخاصة بالزيوت المستخدمة دوراً كبيراً في استمرارية العطر وقوته والتي تبقي لفترة طويلة جداً على الجلد، بالعكس من العطور الأخرى التي تصنع وتدوم لفترة صغيرة.

كيفية اختيار أفضل عطر مناسب 

يمكن استخدام العطر إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية وذلك بسبب تفاعل الزيوت الخاصة بالبشرة الدهنية مع الجلد، والتي تعمل على تثبيت رائحة العطر لفترة أطول وذلك سبب للعديد من نصائح الخبراء بضرورة اختيار العطر المناسب ذات الرائحة الهادئة والمنعشة.

عند اختيار العطر المناسب من المتاجر الخاصة به يجب رش العطر لمدة خمس دقائق على الجلد وحتي يكتمل التفاعل الخاص به، واكتشاف العطر بصورته النهائية مع عدم الاعتماد على العطر المرشوش على الأوراق المتواجدة في المحلات.

يمكن استخدام العطور القوية التي تتكون من العنبر والمسك إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة والتي تعمل على اختراق البشرة والتي تدوم لمدة طويلة.

ضرورة عدم تجربة أكثر من ثلاثة عطور عند الذهاب لشراء عطور من المتجر وذلك بسبب امتزاج الروائح مع بعضها البعض والذي يعمل على صعوبة تحديد الروائح بصورة صحيحة.

الفروق الأخرى بين البرفيوم والتواليت

الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم التي يجب معرفتها بين البرفيوم والتواليت والتي منها :

  • الرائحة والتي يتميز بها البرفيوم وذلك لأن تركيزها اكثر بكثير من التواليت حتى لو تم صنعهم بنفس المكونات.
  • تاريخ الصلاحية يمكن برفيوم أن تستمر صلاحيته من 3 إلى 5 سنوات ولكن يتميز التواليت بأن يبقى لمدة أطول بسبب كثرة كمية الكحول الموجودة به ولذلك ينصح العديد من الخبراء بوضع العطر في مكان مظلم وجاف حتي لا يتم تغيير لونه ورائحته للأسوأ.
  • السعر والذي يمتلكه البرفيوم عن التواليت ف سعر البرفيوم أغلى بسبب التركيز العالي الذي يتميز به البرفيوم.

أفضل النصائح الهامة عند استخدام العطور

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام العطور بعد معرفة الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم، ومن أفضل النصائح ما يلي:

  • يجب عدم الإكثار من رش العطر عند استخدامه ويمكن استخدام رشتين أو ثلاثة فقط وذلك معتمداً على حسب التركيز.
  • يمكن استخدام شامبو أو شاور جل بنفس نوع العطر المفضل للحصول على نتيجة أفضل ولمدة أطول.
  • ضرورة تجنب استخدام الغسول أو المزيل الخاص بالعرق وذلك بسبب رائحتها القوية والتي إذا تم مزجها مع العطر ينتج رائحة غير مرغوب فيها.
  • يجب تجنب استخدام العطور حتي يتم القضاء على رائحة العرق لأنه ينتج عنه نتيجة سيئة.
  • يجب التخلص من العطور القديمة التي مر عليها أكثر من ثلاث سنوات .
  • ضرورة عدم اقتراب العطور من الجلد حتى لا يتم ظهور بقع عليه.
  • من الأفضل عدم وضع العطر مباشراً بعد الاستحمام وذلك بسبب جفاف الجلد وخلوه من الزيوت.
  • يجب الانتظار قليلاً بعد الاستحمام حتي يكون الجسم قد عاد لحالته الطبيعية ويمكن استخدام العطر بعد ذلك.
  • يفضل استخدام الزيوت العطرية والتي لها فوائد طبية كبيرة جداً وكثيرة وخصوصاً زيت الكافور.

أسئلة وأجوبة تتعلق بالفرق بين عطر تواليت وبرفيوم

ما هي المكونات ونسبة التركيز الخاصة بالتواليت؟

الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم أن التواليت يتميز بانتشاره الكبيرة على مستوى العالم وتركيزه الضعيف بنسبة لا تتعدى 10 % وهذا من ضمن الأسباب  لعدم ارتفاع سعره، ويتميز مبيعاته الكبيرة بين العديد من أنواع العطور مع التركيز المختلف.

ما هي مكونات ونسب التركيز الخاصة بالبرفيوم؟

إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة ويعتبر البرفيوم أفضل اختيار لك وذلك بسبب احتوائه على كمية قليلة من الكحول، بعكس الكثير من العطور الأخرى التي تحتوي على كمية كبيرة من الكحول والذي يعمل على جفاف البشرة أو نقصان النسبة الخاصة بالدهون.

يتميز باحتوائه على نسبة تركيز العطر  من 20% إلى 40% ونسبة تركيز عالية تمتد وتدوم إلى ثمانية ساعات مما يجعله من أغلى العطور المتواجدة في الأسواق.

وفي نهاية الأمر تكون قد ذكرنا الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم مع معرفة جميع الأمور والفروق بينهم ومتى يتم استخدام، وأيضاً كيفية التفرقة بينهم وأفضل النصائح التي يمكن اللجوء إليها عند استخدام العطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى