الفرق بين غسل الجوارب البيضاء والملونة

الفرق بين غسل الجوارب البيضاء والملونة كبير في العديد من الجوانب حيث يفضل الجميع الظهور دائمًا بالمظهر الجيد، ويحبون الحفاظ على نظافة ملابسهم وخاصة الملابس البيضاء ولكن من الصعب إلى حد ما الحفاظ على الملابس البيضاء بيضاء فقد تتحول إلى اللون الأصفر أو الرمادي بعد فترة طويلة  ويختلف المظهر، لذلك لا يرتدي الناس إذا كنت ترغب في ارتدائها فهناك بعض النصائح والخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على بياض الملابس البيضاء، أو تبييضها واستعادة لمعانها إذا تغير لونها بمرور الوقت.

الجوارب البيضاء

الفرق بين غسل الجوارب البيضاء والملونة ، لأن غسل الجوارب من أكثر الأمور إرباكًا في أذهان جميع ربات البيوت لأنها أسهل الملابس التي تتلف وتتسخ، من خلال موقع الفرق  الجواب هو فرق الغسيل بين الأبيض، الجوارب والجوارب الملونة سيتم التعرف عليها من خلال الإجابة على نوع الملابس.

الفرق بين غسل الجوارب البيضاء وغسل الجوارب الملونة من الأمور التي تحير ربات البيوت، لأن الجوارب من أكثر الملابس سهولة في التلف والبقع ويجب تغييرها كل يوم حتى لا يتلاشى اللون ويمكننا ترميمها.

الجوارب الملونه

قد تعتقد أن غسل الملابس لا يتطلب الكثير من العمل، فقط استخدم منظف الغسيل وقم بتشغيل الغسالة  ولكن عندما تواجهك مشاكل مثل البقع العنيدة أو تغير لون قطعة واحدة من الملابس على القطع الأخرى، لذلك في تلك المقال سنخبرك بأهم خطوات وطرق غسيل الملابس الملونة للحفاظ على لون مغسلة عائلتك سواء كان ذلك بالحفاظ على البياض الفاتح واللون الأسود المحبب أو الحفاظ على الملابس ذات الألوان الزاهية.

الفرق بين غسل الجوارب البيضاء والملونة

الجوارب البيضاءالجوارب الملونة
سوف ننقل لكم العديد من الخطوات التي يمكنك من خلالها تحصل علي جوارب ناصعة البيضاء.يجب فرز الغسيل إلى حزم حسب اللون، من الازم ان نصنف عبوة على حسب ألوان فاتحة كالوردي والأزرق الفاتح بمفردها ، وألوان داكنة مثل البني، الأحمر، الأسود، الرمادي، ثم بعد ذلك  فرز كل عبوة حسب نوع القماش؛ تحتوي العبوة على مجموعة ثقيلة الأقمشة مثل القمصان والجينز والملابس الرياضية الثقيلة عبوة أخرى تحتوي على مجموعة من الأقمشة الناعمة كالملابس الداخلية والحرير والجوارب ومجموعة من الفوط ومجموعة من الأقطان، توجد ملابس كافية لكل قماش لدورة غسيل كاملة
اغمس فرشاة الأسنان في الصابون وافركها بحركات دائرية لمدة دقيقتين، مع التركيز على البقع قدر الإمكان حتى يتم  تمامًا، ثم نضعها في القليل من الماء المغلي ونضعها مباشرة في الشمس ونتركها إنها جافة تمامًا.يغسل في حزم حسب اللون؛ عبوة واحدة تحتوي على ألوان فاتحة مثل الوردي والأزرق الفاتح، وحزمة واحدة تحتوي على ألوان داكنة مثل البني والأحمر والأسود والرمادي وما إلى ذلك ثم فرز كل عبوة حسب نوع القماش، واحد حزمة من الأقمشة الثقيلة مثل القمصان والجينز والملابس الرياضية الثقيلة وحزمة أخرى من الأقمشة الناعمة مثل الملابس الداخلية والحرير والجوارب ومجموعة من المناشف ومجموعة من الأقطان من الأفضل تقسيمها التقط حزمة أخرى مع الغسيل المتسخ.
الليمون عليكي ان تنقعي الجوارب البيضاء في الليمون لفترة تصل الي ساعة وبعد ذلك افركي الجواب في بعضها البعض وسوف تلاحظي الفرق.ضع 3-4 قطرات من منظف الغسيل على البقعة وافركها بأصابعك لمدة 10-15 دقيقة على الأقل.
عليكي ان تقومي بغلي حلة كبير بها ماء.اغسل الملابس عندما تكون متسخة لتجنب بهتان الألوان أو تلفها.
وبعد ذلك قومي، بإضافة شريحة من الليمون إلى الماء المغلي.من الجيد إزالة البقع الكبيرة من الملابس قبل وضعها في الغسالة.
عليكي بعد ذلك ان تضعي الجوارب البيضاء.اشطف البقعة بالماء الجاري البارد، ثم أعد استخدام منظف الغسيل لإزالة كل الألوان.
اغلي الجوارب لبضع دقائق تصل الي 5دقائق.يمكن تخصيص السلال لحمل حزم الغسيل لتسهيل عملية الفرز.
عليكي بعد ذلك قومي بإخراج الجوارب من الحلة.من الأفضل اتباع الإرشادات الموجودة على ملصق العناية وإذا كانت الأجزاء بحاجة إلى التنظيف الجاف، فلا تتجاهلها ؛ لتجنب إتلاف الملابس.
وبعد ذلك قومي بغسلهم بسائل منظف وجففيهم كالمعتاد.يمكن إزالة البقع الصعبة عن طريق خلط كوب من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة أو اثنتين من منظف الغسيل في ماء دافئ ونقع الملابس فيه لمدة 40-50 دقيقة.
اختبر الخل على منطقة غير ظاهرة من الملابس لتجنب تغير اللون أو تلف القماش.
اغسل هذا الثوب في الغسالة ، وتأكد من قراءة التعليمات وفصله عن ملابسك الأخرى، وتجفيفه في الهواء.

نصائح لتنظيف الاغراض البيضاء

  • عليكي ان تقومي بجمع كل قطع الملابس البيضاء الرقيقة والخفيفة بمفردها مثل البلوزات الخفيفة أو القمصان أو العبايات أو الملابس الداخلية.
  • اقرأ المعلومات الموجودة على ملصق العناية بالملابس لمعرفة ما إذا كانت قابلة للغسل انتبه إلى طريقة الغسيل: غسيل آلي أو غسيل يدوي درجة حرارة الغسيل الموصى بها وطريقة التجفيف.
  • غسل الملابس في الغسالة بالماء البارد اضبط مستوى الماء واضبط الغسالة على الإعداد الدقيق أو الدقيق مع اريال لن تواجه مشكلة في تحقيق نتائج ممتازة حتى عند 30 درجة.
  • اغسل الملابس أو الملابس الداخلية يدويًا بعبارة “غسيل يدوي فقط” خففي كمية صغيرة من اريال في الحوض أو دلو من الماء البارد ، انقعي الملابس فيه ، ثم اشطفي الملابس تحت الماء الجاري.
  • ضع الملابس الرقيقة لتجف اقرأ ملصقات الملابس.

نصائح لتنظيف الاغراض الملونه

  • اغسل الملابس عندما تكون متسخة لتجنب بهتان الألوان أو تلفها.
  • من الجيد إزالة البقع الكبيرة من الملابس قبل وضعها في الغسالة.
  • يمكن تخصيص السلال لحمل حزم الغسيل لتسهيل عملية الفرز.
  • من الأفضل اتباع الإرشادات الموجودة على ملصق العناية وإذا كانت الأجزاء بحاجة إلى التنظيف الجاف، فلا تتجاهلها ؛ لتجنب إتلاف الملابس.
  • أضف كوبًا من الخل إلى الملابس في نهاية دورة الغسيل؛ وذلك لإزالة بقايا المنظفات والروائح الكريهة من الملابس.
  • ضع الجوارب وملابس الأطفال الصغيرة في كيس الغسيل قبل وضعها في الغسالة حتى لا تضيع.
  • يمكن استخدام صودا الخبز بدلاً من المنقي، أو يمكن استخدامها مع المُبيض للحصول على تأثير أقوى.
  • يمكنك وضع مكعبات الثلج في المجفف لمدة عشر دقائق، ثم إخراج الملابس وتعليقها.
  • للتخلص من تجاعيدها. يمكن نقع الملابس الصوفية الملونة التي تقلصت في محلول من الماء البارد والبلسم لمدة نصف ساعة على الأقل حتى تعود إلى حجمها الطبيعي.
  • من الأفضل غسل الملابس المصنوعة من البقع يدويًا بالماء البارد.
  • من الأفضل قلب الملابس الناعمة المصنوعة من الصوف والكشمير قبل وضعها في الغسالة.

وهنا نكون في نهاية هذا المقال الخاص بتوضيح الفرق بين غسل الجوارب البيضاء والملونة وسرد جميع الطرق التي تساعد في تنظيف الجوارب البيضاء والملونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى